مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بامبابة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تربوى - تعليميى - تنمية مهنية للمعلمين - قوانين وأخبار التعليم

عزيزي العضو - عزيزي الضيف

شارك معنا على موقع المدرسة الجديد

على الرابط التالي:

http://kenanaonline.com/osmanschool


الإدارة المدرسية 

إعلان & مثبت
لا مساهمات جديدة
11052010
اليكم جدول مواعيد مباريات كاس العالم 2010



[ الجولة الاولى ]

الجمعة 11 يونيو 2010

جنوب أفريقيا x المكسيك -المجموعة لاولى- 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

أوروجواي x فرنسا - المجموعة الاولى -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


السبت 12 يونيو 2010
الأرجنتين x نيجيريا - المجموعة الثانية -2:30 بتوقيت مكة المكرمة

كوريا الجنوبية x اليونان -المجموعة الثانية - 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

إنجلترا x الولايات المتحدة الأمريكية المجموعة الثالثة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الأحد 13 يونيو 2010

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 598
لا مساهمات جديدة
17042010
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[img]

محافظة الجيزة
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال الجيزة التعليمية
إدارة الخدمات التربوية
أهم إنجازات الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2009/2010

1- مسابقة القرآن الكريم:
تم اشتراك الإدارة فى مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية على مستوى المحافظة وكانت النتيجة كالتالي:
(المستوى الأول)

م الاسم المدرسة الترتيب

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 2 - عدد المشاهدات: 4115
لا مساهمات جديدة
21042010
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السيد الأستاذ/ محمود خطاب مدير عام الإدارة والضيوف الكرام في افتتاح فعاليات المهرجان

[ندعوك للتسجيل...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 1 - عدد المشاهدات: 930
لا مساهمات جديدة
19042010
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اهداء كل من ساهم فى إنجاح هذا العمل العظيم تحت قيادة السيد الأستاذ/ محمود خطاب مدير عام إدارة شمال الجيزة والسيد الأستاذ/ طه مصطفى عبد الهادى وكيل الإدارة والسيد الأستاذ/ محسن...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 2 - عدد المشاهدات: 1177
لا مساهمات جديدة
18122009
مقدمة:-
يمكن لأى شخص أن يمارس القياده، [ولكن ممارسة هذه القياده تعتمد على حجم السلطه الممنوحة]. فجميع الناس يمارسون القياده بشكل يومى، وبشكل لا إرادي"دون إنتباه" ، فبعضهم على مدار الساعة ، والبعض الأخر بشكل متقطع، فمثلاً عندما نتعامل مع أُناس من ثقافة آخرى ، فيجب علينا أن يكون لدينا القدره على التنقل من نمط لآخر من أنماط القياده،حتى نكون فى هذه الحاله قائدين لهم...

lol! lol!

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 510

المواضيع

المواضيع
لا مساهمات جديدة
25012010
1 – قم بفتح برنامج الاكسل ومكن الماكرو بالضغط على بيانات ماكرو أمان الماكرو واختر مستوى امان متوسط
2 – قم بتحويل الارقام الى الارقام العربية عن طريق لوحة التحكم واختيار اعدادات اللغة العربية وناشيونال
3 – قم بفتح قاعدة البيانات وادخل كلمة المرور ( saf ) – وعند اجراء احد الخطوات ربما يطالبك البرنامج بفك الحماية استخدم mma
4 – افتح صفحة البيانات الاساسية وادخل اسم الادارة – المدرسة – نوع الامتحان – اسم مدير المدرسة – اسم رئيس لجنة الكنترول
5 – قم بالضغط على مفتاح تسجيل بيانات لتسجيل بيانات الطالب – الفصل – رقم الجلوس – الاسم – تاريخ الميلاد – الجنس ( 1 / ذكر – 2/ انثى ) – الديانة...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 4 - عدد المشاهدات: 877
لا مساهمات جديدة
27122009
تطبيق نموذج تحسين المرسة
يلخص المخطط نتائج الأبحاث و الدراسات التي اجريت حول دور القائد التعليمي في دعم انجازات و نجاحات التلاميذ في القرائية و مهارات الحساب و هو الذي يمكن أن يساعد في تنفيذ خطط تحسين المدرسة و و يكون بمثابة الدليل العملي لبناء القدارت داخل المجتمعات المهنية
اسس و قيم المدرسة الفعالة
القائد التعليمي الناجح هو قائد ملتزم بالمنهج و ملتزم ايضا تجاه جعل نجاح التلاميذ من اهم أولويات مدرسته من خلال التنمية المهنية للتحقيق أهداف المدرسة. و هو ملتزم بأن :
o يستطيع كل التلاميذ تحقيق معايير جودة المتعلم
o يستطيع كل المعلمين التدريس محققين معايير جودة عالية
o يسعى...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 1 - عدد المشاهدات: 9999
لا مساهمات جديدة
27042010
إدارة شمال الجيزة التعليمية
مدرسة عثمان بن عقان الابتدائية
تقرير الإشراف اليومي
يوم/ .......... الموافق / / 20 م
المشرفون : الأستاذ / ........................... الأستاذ / .............................
الأستاذ / ........................... الأستاذ / .............................

• المشرفون على طابور الصباح :-
...............................................................................................................................

• موضوع كلمة الصباح :-
...............................................................................................................................

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 5667
لا مساهمات جديدة
20012010
تعد القيادة التربوية من أهم مكونات المنظومة التعليمية التي يجب أن تستفيد من إمكانات وفوائد تطبيق المعايير القومية للتعليم في ترشيد العمل الادارى التربوي وتفعيل جودته والارتقاء بأداءة ... ولذلك لا بد من تطوير كافة عناصر القيادة في العملية التعليمية ..
فهرس الصفحة
الشروط الواجب توافرها في القيادة الناجحة
أساليب وأنماط القيادة
الإسلوب الأول : إسلوب القسر والإكراه
الأسلوب الثــاني : أسلوب السلطة .
الأسلوب الثالث : أسلوب الانتماء والمسايرة .
الأسلوب الرابع : الأسلوب الديمقراطي .
الأسلوب الخامس: ...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 763
لا مساهمات جديدة
20012010
أولا ــ الأخذ بمفهوم الإشراف التربوي الحديث :

يختلف اليوم مفهوم الإشراف التربوي عنه في الماضي ، فقد كان قديما يعرف بالتفتيش ويعني : البحث أو التحري عن شيء ، أو أشياء معينة يضعها المفتش نصب عينيه مسبقا ، بالإضافة إلى ما يخطر على باله عن طريق تداعي المعاني والأفكار .

تم تطور هذا المفهوم واصبح يقصد به : المجهود الذي يبذله المسؤولون عن هذا العمل لمساعدة المعلمين على أداء وظائفهم كاملة ، ودفعهم إلى تحقيق كافة الأهداف التربوية للمواد الدراسية ، وللمرحلة التعليمية ، وتوجيههم إلى كيفية التغلب على المشكلات والعقبات التي قد تعترضهم أثناء أداء عملهم ، علاوة على التنسيق بين جهود...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 433
لا مساهمات جديدة
15012010
الصبر

اعتياد الصبر على المكاره، فإن الإدارة تستلزم المكاره، سواء من الرؤساء، أو الزملاء، أو المرؤوسين، أو نفس الأعمال، فبدون الصبر لا يتمكن الإنسان من إنجاز إدارته على وجه حسن

فغالبا الرؤساء يتوقعون من الإنسان أشياء، ليس بإمكانه الإتيان بها، فإذا صبر على توقعاتهم، ولم يظهر التبرم والضجر، يتلاشى طلبات الرؤساء ويبقى هو ممدوحا لحسن إدارته

كما أن الغالب كون الزملاء في صدر الحسد وحساب الزلة وتكبير العثرة، فإن صبر الإنسان عليهم تلاشت أتعابهم في تحطيمه، وبقي هو مرفوع الرأس لحسن إدارته، والمرؤوسون، كثيرا ما لا يطيعون الإنسان فيما يأمر وينهي، مما يسبب تأثر أعصابه،...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 427
لا مساهمات جديدة
06012010
مدير المدرس كما ورد بالقرار الوزاري رقم
(28 ) لسنة 2004 م ويكلفه بالمهام التالية
اسم الوظيفة: مدير مدرسة بمستوياتها المختلفة
الهدف العام:-
يعد شاغل الوظيفة مسئولا عن القيادة التنظيمية والتربوية والمجتمعية لجميع العاملين وأصحاب المصلحة في المدرسة, ويشرف علي تنفيذ جميع ا لبرامج والأنشطة الصفية اللاصفية ويقوم بادرتها وتقويمها طبقا للسياسات واللوائح التي تضعها الوزارة, ويتحمل مسئولية خاصة علي الوجه الوارد تفصيلا في المجالات الآتية
أولا:القيادة والتخطيط:-
1- يمارس القيادة التربوية للمدرسة, كما يشارك في مشروعات تطوير المناهج وتحسين المدارس التي يقوم بها الإدارة التعليمية...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 680
لا مساهمات جديدة
27122009
تقويم الأداء المدرسى
مقدمة:
تبذل الغالبية العظمى من الدول العربية منذ ما يزيد على نصف قرن من الزمان جهودا مكثفه من اجل الارتقاء بمستوى العمليه التعليميه فى مدارسها , وتمتد هذه الجهود رأسيا لتشمل الانسان العربى منذ التحاقه برياض الاطفال وحتى بلوغه نهاية السلم التعليمى بالدرجة الجامعية وما بعدها ، كما تمتد افقا لتشمل كافة عناصر العملية التعليمية بدءا من المبنى المدرسى ومرافقه ومناهج التعليم وتطويرها والمعلم واعدادة والادارة المدرسية وتحديثها .
يجمع كل من يتابع مسيرة النظم التعليميه فى الغالبيه العظمى من الدول العربيه على ان هذه البلدان لا تدخر جهدا سواء بالمال او الوقت او الجهد من...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 1162
لا مساهمات جديدة
27122009
القيادة المدرسية تخلق جو خاص داخل المدرسة
1. بيئة مدرسية آمنة ومنظمة :
يشرك القائد المدرسي الأخرين في وضع الإطار السلوكي العام للمؤسسة. يعبرون عن توقعات عالية ويطبقون القواعد بنظام. يتوقعون أن ينجز المعلمون الشئون التنظيمية ويدعم الاحساس بالمسئولية.
2. رؤية وأهداف تركز على مستويات متقدمة من تعلم التلاميذ:
تعمل القيادة مع الأخرين لوضع رؤية وأهداف واضحة للمدرسة تركز على أهمية التعلم.
3. توقعات عالية بشان إنجاز التلاميذ:
تتوقع القيادات المدرسية وتشجع العاملين بالمدرسة وجميع التلاميذ للوصول للشكل الأمثل من التعلم. وتتأكد القيادة المدرسية من شعور التلاميذ بثقتهم...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 679
لا مساهمات جديدة
26122009
كيس البطاطا

قررت مدرسة أن تجعل الأطفال يلعبون لعبة لمدة أسبوع واحد.! فطلبت من كل طفل أن يحضر كيس به عدد من ثمار البطاطا. وعليه إن يطلق على كل بطاطايه اسم شخص يكرهه.!!
وفي اليوم الموعود أحضر كل طفل كيس وبطاطا موسومةبأسماء الأشخاص الذين يكرهونهم . , العجيب أن بعضهم حصل على بطاطا واحدة وآخر بطاطتين وآخر 3بطاطات وآخر على 5 بطاطات وهكذا......
عندئذ أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي : أن يحمل كل طفل كيس البطاطا معه أينما يذهب لمدة أسبوع واحد فقط.
بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة تخرج من كيس البطاطا, وبذلك عليهم تحمل الرائحة و ثقل الكيس أيضا. وطبعا كلما كان عدد البطاطا أكثر...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 524
لا مساهمات جديدة
20122009
كانت البدايات لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في مجال الصناعة ومن هنا جاءت أفكار الرواد الأوائل ونماذجهم منطبقةً على المجال الصناعي، ومن ضمنهم ديمنج،وقد حاول العديد من الباحثين تحويـر ( إسقاط) نقـاط ديمنج الأربعة عشر على التربية والتعليم من أمثال ولكوكس ،وبيك ، وليوناردو وغيرهم ،وفيما يلي عرض لهذا التحوير( الإسقاط ) :
1. وضع أهداف وغايات دائمة تتمثل في تحسين المنتجات والخدمات والتخطيط الجيد للمستقيل.
التحوير:
• أن يكون للمدرسة رؤية مشتركة تتمثل في تحقيق الجودة ، وتأمين مناخ تربوي لكل فرد فيه تقديره واحترامه.
• أن توجد خطة استراتيجية طويلة المدى توجه كافة الأعمال.
2. تبني...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 501
لا مساهمات جديدة
20122009
المقدمة

إن من أهم عوامل نجاح العملية التربوية و التعليمية هو تحديد الهدف المراد الوصول اليه و تحقيقه و هذا يتأتى من خلال وضع خطة عمل شاملة يندرج في سياقها طريقة و سير و تنظيم الوسيلة لتحقيق الأهداف المنشودة .. ونظراً لأهمية دور مدير المدرسة في هذا المجال و نطاق تأثيره الشامل في المدرسة فانه من الضروري وجود خطة العمل المتكاملة ليكون المجال منظماً و التأثير فاعلاً يرتقي بنا إلى الأفضل.
إن التخطيط وتحويل الأهداف إلى برامج قابلة للتنفيذ و محققة الطموحات المأمولة منها هي صفة كل عمل ناجح لذا تمت صياغة هذا السجل الذي يحوي أساسيات عمل المدير و ابرز نقاط و ملامح التفعيل الإداري التربوي...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 994
لا مساهمات جديدة
18122009
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وقل ربِّ زدني علمـــاً ،،










يا ترى ما أحسن شئ ؟
أحسن شيء أن يتكلم الإنسان على طبيعته ،وسوف أحكى لكم عن أحداث مررت بها فى حياتي ، عرفتها كلها بعد ما عرفت قانون الجذب ( أن كل شئ تفكر فيه يصير حقيقة " كتاب السر " ) وقد اهتممت بمجال التنمية البشرية ، وبالتالى أخذت افكر فيه ، فقام قانون الجذب بجذب الأشياء...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 7161
لا مساهمات جديدة
04122009
لقد استحوذ موضوع الادارة المدرسية الناجحة والفاعلة على اهتمام الباحثين في الشأن التربوي وسائر المهتمين من أولياء أمور واصحاب مدارس ومسؤولين حكوميين في دول عديدة، لا سيما منذ بداية القرن الواحد والعشرين.
ويتفق كثير من الباحثين التربويين العالميين على صفات ريادية ينبغي ان يتحلى بها مدير المدرسة الناجح، وهي تقع في سبع ميادين:
1- الميدان التدريسي، حيث يتمتع المدير الناجح بالمعرفة العميقة بشؤون التدريس والتعليم بما فيها طرق التدريس الحديثة التي تعنى بحل المشاكل وبناء المعرفة لدى الطالب. ويتميز كذلك بقدرة عالية على تقويم الأداء التدريسي للمدرسين وفق معايير معتمدة وعلى تشجيعهم على إتقان...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 668
لا مساهمات جديدة
26112009
ماهية وخطوات عملية تحسين الأداء
مفهوم تحسين الأداء
مقدمة:
أصبح من الواضح أن سمة الاقتصاد الحالي التقلب المستمر والأمور غير المتوقعة، وأن ما نواجهه من تحديات وصعوبات الآن أكثر بكثير مما كانت عليه بالسابق، وأصبح النجاح غير مضمون إلا بكثير من العمل و الحاجة إلى مهارات إبداعية وغير عادية.و من متطلبات الإبداع أن يتم استخدام كل العناصر المتاحة الاستخدام الأمثل لتحقيق الاستفادة القصوى و المنافسة القوية.
و من أهم مفاهيم العصر الحالي أن المنافسة القوية والإبداع لا ينتج من استخدام الآلات و الأجهزة الحديثة والمتقدمة و محاولة تقليل النفقات و إنما باستخدام أهم مصدر على الإطلاق وهو : الأشخاص،...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 709
لا مساهمات جديدة
26112009
اختصاصات نائب مدير المدرسة
(كما جاء في القرار الوزاري رقم 262في 4/ 11/ 2003)
اختصاصات نائب مدير المدرسة
يعتبر هو القيادة الثانية بالمدرسة ويقوم بأعمال مدير المدرسة في حالة غيابه
1- يعاون مدير المدرسة في تنفيذ مهامه
2- الإشراف علي شئون التعليم والتنمية المهنية وتكنولوجيا التعليم
3- الإشراف علي الناحية التعليمية وأعمال الامتحانات
4- المسئولية الكاملة عن وحدة الجودة الشاملة طبقا للمعايير القومية للتعليم
5- رفع التقارير الدورية عن الجودة الشاملة والتنمية المهنية إلي مدير المدرسة
6- متابعة تنفيذ القرارات الوزارية والاحتفاظ بسجل مفهرس لها
7- متابعة...

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 6800
لا مساهمات جديدة
26112009
محافظـــــــة الجـــــيزة
إدارة شمال الجـــــــيزة
قطاع المطـــــــــــــــــار
مدرسة عثمان بن عفان
=============
تقرير عن الدليل المهني للقائد التربوي
في مرحلة رياض ألاطفا ل
مقدمه الأستاذ/أيمن السيد عمر مدير مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية
أولا المقدمة:-
أتوجه بالشكر للسادة المسئولين عن مشروع تحسين التعليم في مرحله الطفولة المبكرة
فريق الدعم الكندي لي للاشتراك في تعديل مسوده الدليل.
*الدليل يؤكد علي أهمية دور القائد التربوي ويوضح الفارق ما بين القائد والمدير حيث
يوضح أن القائد محفز ومشجع ويقدر نجاحات فريق العمل وخلق كوادر جديدة وصف

من طرف أفضل صديق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 1431

الإدارة المدرسية

   
منتدىالمواضيعالمساهمات
لا مساهمات جديدة

6669كيف تتغلب على ...
الجمعة 14 مايو 2010, 11:47 pm
أفضل صديق اطلع على آخر مُساهمة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

الأعضاء المتواجدون في المنتدى: لا أحد


  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان إعلان
  • مثبت مثبت
  • إعلان عام إعلان عام
الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017, 7:38 am