مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بامبابة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تربوى - تعليميى - تنمية مهنية للمعلمين - قوانين وأخبار التعليم

عزيزي العضو - عزيزي الضيف

شارك معنا على موقع المدرسة الجديد

على الرابط التالي:

http://kenanaonline.com/osmanschool


    كوب ينسون مغلى يومياً يقى الإنسان من الإصابة بالفيروس

    شاطر
    avatar
    أفضل صديق
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد المساهمات : 554
    نقاط : 1611
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009
    09012010

    كوب ينسون مغلى يومياً يقى الإنسان من الإصابة بالفيروس

    مُساهمة من طرف أفضل صديق

    فى الوقت الذى يصحو فيه العالم يومياً على أخبار إصابات جديدة بفيروس «H١N١»، المعروف عالمياً باسم «أنفلونزا الخنازير»، وتسعى شركات الدواء العالمية لتوفير عقارات مضادة للمرض، ثار جدل علمى بين أستاذين فى مصر حول جدوى العلاج بالمواد الطبيعية و«التاميفلو».

    الدكتور سعيد شلبى، أستاذ الباطنة والكبد فى المركز القومى للبحوث، وعضو جمعية الماكروبيوتيك العالمية بإيطاليا، أكد أن تناول كوب من الينسون المغلى يومياً قبل الخروج من المنزل يقى الإنسان من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير.

    وأضاف شلبى أنه يمكن الوقاية من المرض بتناول ملعقة صغيرة من مادة بيكربونات الصوديوم المذابة فى الماء قبل الخروج إلى الأماكن المزدحمة والأماكن التى يتواجد بها المرضى، موضحاً أن هذه المادة تساعد فى ارتفاع قلوية الدم، وبذلك يصبح وسطا غير مناسب لتكاثر فيروسات الأنفلونزا بصفة عامة.

    من جانبه، اعتبر الدكتور مصطفى عبدالعزيز، أن الكلام عن الينسون كأحد مكونات «التاميفلو» غير علمى، موضحاً أن فوائده تقتصر على تنشيط الجهاز التنفسى وليس قتل الفيروسات. وقال عبدالعزيز إن عقار التاميفلو يتكون من مجموعة يطلق عليها مضادات الفيروسات، التى يتم تحضيرها معملياً وليس لها أصل نباتى.

    وأشار الدكتور أحمد خورشيد، خبير التغذية، إلى فاعلية الينسون، كأحد مضادات الأكسدة فى زيادة كفاءة الجهاز المناعى بجسم الإنسان، وقال إن المصابين بضعف الجهاز المناعى يحتاجون مضادات حيوية تكون بديلة عن المواد المضادة الطبيعية فى الجسم، ومنها الينسون والصبار، لمكافحة أى فيروس أو ميكروب قد يصيب الجسم.


    _________________
    أفضل صديق
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017, 9:40 pm