مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بامبابة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تربوى - تعليميى - تنمية مهنية للمعلمين - قوانين وأخبار التعليم

عزيزي العضو - عزيزي الضيف

شارك معنا على موقع المدرسة الجديد

على الرابط التالي:

http://kenanaonline.com/osmanschool


    الامتحان الصعب .. من سيقف أمامه !؟

    شاطر
    avatar
    أفضل صديق
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد المساهمات : 554
    نقاط : 1611
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009
    20012010

    الامتحان الصعب .. من سيقف أمامه !؟

    مُساهمة من طرف أفضل صديق

    الامتحان الصعب


    ما هو أصعب امتحان يمر على المرء لاختبار قوة علاقته بشخص آخر ؟؟


    أليس المثل الشعري يقول


    ما أكثر الأخوان حين تعدّهم *** لكنهم في النائبات قليل ؟


    إنها النائبات ...

    المصائب ...

    المشاكل !

    فعندما تقع في محنة ... فإنك ستعرف من هو ( صديقك ) الحقيقي من غيره

    و عندما تفقد سلطتك أو ثروتك ، ستكتشف من كان يحبك أنت ، ممن كان يحب منصبك و مالك !

    هناك امتحان صعب ... هو أصعب امتحان لمدى قوة و صدق الرابطة بين اثنين

    ليس وقوعك أنت في محنة

    و لا وقوع صديقك في محنة

    فبما أنكما صديقان ( حقيقيان ) فالتأكيد سيقف أي منكما إلى جانب الآخر ...

    لكن

    تخيّل أن خلافا شديدا قد وقع بينكما أنت و صديقك ، لسبب أو لآخر ...

    مشكلة بينكما أنتما الإثنين ...

    خصام ... جدال ... شجار ... عراك ... تشاحن !

    هنا يكون الامتحان الأصعب ...

    عندما تتشاجر أنت و صديقك و تتخاصمان ... و لا يجد أي منكما الآخر إلى جانبه في محنة افتراقه عمّن كان أقرب الناس إليه !

    و كلّما كان الخلاف أكبر ... كان الإمتحان أصعب ... و الأمل في النجاح أضعف !

    و يحدث الإفتراق

    بعد ذلك ... لنسأل أيا منكما :

    " هل هذا فقط هو مقدار قوة رابطتما ؟؟ "

    و هل ستبرر انهيارها بأنه أهانك ؟ أو تطاول عليك ؟

    ذاك الصديق الذي كنت تقف معه في كل الشدائد ... الآن عندما أصبح ( هو الشدّة ) ، تخليت عنه ؟؟

    الشيطان لا يفرح بشيء كفرحه بالتفريق بين الناس !

    هوايته البغضاء و الخلاف و العداوة !

    صديقك العزيز ...

    و لأنه أهانك ، يزول حبك ( القوي ) له و تتخلى عنه

    و لأنه شتمك ، يزول حبك ( القوي ) له و تتخلى عنه !

    و لأنه ضربك ، يزول حبك ( القوي ) له و تتخلى عنه !

    لأنه ارتكب الـ ( الجرم ) الذي لا يمكن لحبّكما أن يغفره

    نعم فأنت مستعد للتضحية بأعز أصدقائك إذا أذاك بشكل أو بآخر

    و كلّما كان نوع الأذية أكبر كلّما كان استعدادك لقطع علاقتك به أكبر و أكبر ...

    لأن علاقتك به ، حبك له ، ارتباطك به ... له حدود

    و متى ما تجاوز هو تلك الحدود ... فإنك تقطع تلك الصلة ( القوية ) الماضية !

    إذا ...

    إذا أردت أن تختبر مدى صدق تعلّق صديقك بك ... فأذه !

    و راقب ردّة فعله ... و مدى تحمّله !

    إن اجريت هذا الإمتحان على جميع من حولك ... فهل تعرف من منهم سينجح فيه ؟؟؟








    إنه الشخص الوحيد الذي يحبّك مهما كنت ... و مهما فعلت ... و مهما أذيته !


    الشخص الوحيد الذي سينجح في هذا الإمتحان العصيب و بكل جدارة


    إنها الأم

    الحب الرباني الخالي من أي غاية ... و المنجرف دون انقطاع ... و المستمر دون مقابل


    حب الأم
    هو الحب الوحيد الذي يصمد في وجه أصعب الامتحانات


    _________________
    أفضل صديق
    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 22 فبراير 2018, 3:14 am