مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بامبابة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تربوى - تعليميى - تنمية مهنية للمعلمين - قوانين وأخبار التعليم

عزيزي العضو - عزيزي الضيف

شارك معنا على موقع المدرسة الجديد

على الرابط التالي:

http://kenanaonline.com/osmanschool


    4 قرارات لضبط سير امتحانات الثانوية العامة

    شاطر
    avatar
    أفضل صديق
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد المساهمات : 554
    نقاط : 1611
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009

    4 قرارات لضبط سير امتحانات الثانوية العامة

    مُساهمة من طرف أفضل صديق في الثلاثاء 16 فبراير 2010, 3:53 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    اعتمد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، 4 قرارات أصدرتها الإدارة العامة للامتحانات التابعة للوزارة لضبط سير امتحانات الثانوية العامة المقبلة وإجراءات التقدم لها، بغرض منع وقوع مجاملات أو تسريبات بها.

    وينص أول هذه القرارات على منع عقد لجان امتحانات خاصة للطلاب المرضى فى أماكن غير المخصصة لهم داخل اللجان نفسها، مع منع أى طالب مريض من أداء الامتحان بلجنة خاصة فى أى مستشفى عام.

    كما ينص على إلزام الطالب الذى يعانى من حالة مرضية لا تمكنه من أداء الامتحان داخل لجنته بتقديم مستندات طبية للإدارة التعليمية التابع لها، ومنها إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوى بالوزارة لتقييم حالته، على أن تصدر الأخيرة قرارها بأحقيته فى أداء الامتحان، بالدور الثانى من نفس العام مع الحصول على كامل الدرجة إذا ثبت تعذر أداؤه للامتحان.

    وينص القرار الثانى على عدم جواز عقد لجنة لامتحان الثانوية العامة فى أماكن لم تُعقَد بها امتحانات من قبل إلا بعد العودة إلى الإدارة العامة للامتحانات للحصول على موافقتها، وشددت تعليمات "بدر" على أن أى مخالفة للقرار ستجعل الامتحان لاغياً دون أدنى مسئولية على الوزارة، فيما يتم تقديم المخالف للمساءلة المشددة.

    ويشير قرار ثالث لـ "بدر" إلى ضرورة تقدم الطلاب الراغبين فى استخراج "بدل فاقد" لأرقام جلوسهم بطلب استخراج رقم جديد يضم اسمه بالكامل، ورقم جلوسه محتويا المواد الاختيارية التخصصية والقدرات، والمستوى الرفيع التى سيؤدى الامتحانات بها.

    وعن الاستمارة الإلكترونية المخصصة للتقدم للامتحانات، يوكل القرار الرابع إلى الإدارات التعليمية مهمة تسليم كلمات مرور سرية للطلاب المتقدمين للامتحانات يوم السبت 20 فبراير، على أن ترسلها لجنة النظام والمراقبة بالوزارة للإدارات قبل هذا الموعد.

    أما طلبة المنازل فهم الشريحة الوحيدة المسموح لها بالتقدم للامتحانات من خلال استمارات ورقية معتمدة من الادارة التعليمية ومرفق بها المستندات التى تثبت أحقيتهم فى التقدم للامتحان،


    _________________
    أفضل صديق

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017, 9:35 pm