مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بامبابة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تربوى - تعليميى - تنمية مهنية للمعلمين - قوانين وأخبار التعليم

عزيزي العضو - عزيزي الضيف

شارك معنا على موقع المدرسة الجديد

على الرابط التالي:

http://kenanaonline.com/osmanschool


    زكي بدر: امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار

    شاطر
    avatar
    أفضل صديق
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد المساهمات : 554
    نقاط : 1611
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009

    زكي بدر: امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار

    مُساهمة من طرف أفضل صديق في السبت 20 فبراير 2010, 10:30 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أعلن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الجديد أن امتحان الثانوية العامة هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة وليس أصعب، بمعنى أن الامتحان لن يقيس مستوى الحفظ فقط ، ولكن مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار والتفكير ، كما ستكون هناك مواصفات وخصائص سيقوم بوضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى سيتم تحقيقها بالمستوى المطلوب.

    ونوه بدر - أمام الصالون الثقافى الذى عقد بدار الأوبرا المصرية الليلة الماضية وأداره الكاتب الصحفى أسامة هيكل حول رؤية الوزير الجديد لتطوير التعليم فى المرحلة القادمة - بأنه سيتم عقد لقاء مشترك مع المجلس الأعلى للجامعات لعرض ما انتهت إليه وزارة التعليم فيما يخص نظام الثانوية العامة الجديد والتى سيتم تطبيقها عام 2013 ليتم مناقشته حتى يتم التوصل إلى الشكل النهائى.

    واستعرض وزير التعليم الجديد الجوانب المتعلقة بنظام الثانوية العامة الجديدة على أساس أنها ستكون شهادة منتهية الصلاحية ، مرحبا بتطبيق نظام السنة الواحدة فى شهادة الثانوية العامة والمواد التى سيتم تدريسها والتعاون بين التربية والتعليم والجامعات فى هذه المنظومة الجديدة.

    ونفى بدر أن تكون هناك أية نية لتغيير نظام التقويم الشامل المطبق حاليا على بعض الصفوف الدراسية ولكن هناك مخططا لمتابعته وتنفيذه بشكل سليم ، مؤكدا أن هناك نية لتوحيد نظام التعليم الفنى الثلاث والخمس سنوات.

    وقال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الجديد إن من أهم التكليفات التى كلف بها عند توليه هذا المنصب هو الاهتمام بالتعليم الفنى لأنه حجر الزاوية فى التطور فى كافة المجالات ، بالإضافة إلى تطوير منظومة التعليم بشكل عام والثانوية العامة والقبول بالجامعات بشكل خاص إلى جانب التحول من الكم إلى الكيف بمعنى تحقيق الجودة بالمدارس.

    وأكد بدر أن إستراتيجية تطوير التعليم التى يجرى العمل بها والمكونة من 12 برنامجا لن تتغير ولن تتبدل ولكن عملية التنفيذ وتحديد الأولويات سيكون هناك تعديل فيها ومتابعة دقيقة لها.

    ونوه الوزير الجديد بأن البرنامج الانتخابى للرئيس حسنى مبارك الخاص بالتعليم يسير حتى الآن بطريقة جيدة وبالمعدلات الموضوعة له من حيث معدلات المدارس الحكومية التى يتم بناؤها كل عام.

    وبالنسبة للتعليم الخاص ، أشار بدر إلى أن معدلات بناء المدارس يسير بمعدلات أقل بعض الشىء نظرا لأن التعليم الخاص يحتاج إلى رأسمال.
    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط


    _________________
    أفضل صديق

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017, 9:34 pm