مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بامبابة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تربوى - تعليميى - تنمية مهنية للمعلمين - قوانين وأخبار التعليم

عزيزي العضو - عزيزي الضيف

شارك معنا على موقع المدرسة الجديد

على الرابط التالي:

http://kenanaonline.com/osmanschool


    "بدر" يزور أحد كنترولات تصحيح "الثانوية العامة" فجأة..

    شاطر
    avatar
    أفضل صديق
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد المساهمات : 554
    نقاط : 1611
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009

    "بدر" يزور أحد كنترولات تصحيح "الثانوية العامة" فجأة..

    مُساهمة من طرف أفضل صديق في الأربعاء 16 يونيو 2010, 5:02 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    قام الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بزيارة مفاجئة مساء أمس، الاثنين، إلى كنترول تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة بمدينة مبارك التعليمية فى محافظة 6 أكتوبر لمتابعة أعمال التصحيح بنفسه، وطلب "بدر" من القائمين على الكنترول الالتزام بنماذج الإجابات عند تصحيح أوراق الامتحان، والتأنى فى عمليتى التصحيح ورصد الدرجات منعاً لوقوع أخطاء.

    وخلال زيارته لكنترول 6 أكتوبر قرر "بدر" استبعاد أحد المصححين فوراً من الكنترول بعدما اكتشف من خلال الحديث معه أن ابنته من طالبات الثانوية العامة اللائى يؤدين الامتحانات هذا العام بالمخالفة للضوابط المحددة لاختيار المراقبين والقائمين بأعمال الامتحانات.

    وأوضح الوزير، أن هذا المصحح من الممكن أن يكون قد قارن طريقة إجابة ابنته فى الامتحان بباقى الإجابات الموجودة بالكنترول، مشيراً إلى أن ذلك يعد بمثابة خلط لشأنه الخاص بنظيره العام.

    فيما شكت إحدى المعلمات المتواجدات بالكنترول إلى "بدر" صعوبة مشاركتها فى أعمال التصحيح، لأن لديها ابن معاق، وأكدت له أنها رغم ذلك التزمت بالحضور إلى عملها، فقرر الوزير إعفائها من أعمال التصحيح تقديراً لظروفها.

    فى السياق نفسه رفض "بدر" عودة المعلمين المتغيبين عن المراقبة فى امتحانات الثانوية العامة إلى أعمالهم، وقال إنه لن يتراجع عن قرار وقفهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معهم فى وقائع تغيبهم بدون عذر عن مهمة من مهامهم الرئيسية، وهى المراقبة فى لجان الثانوية العامة.

    وأوضح الوزير، أن كل حالة من المتغيبين سيخضع لتحقيق على حدة، لكنه أضاف أن "التعليم" ستضع فى اعتبارها عند التحقيق الحالات المرضية والخاصة.

    كانت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة، قد بدأت أمس الاثنين داخل الكنترولات، فيما يذكر أن "بدر" كان قد أكد، وقت سابق، أن تقليص عدد أيام الامتحانات هذا العام إلى 15 فقط يأتى من أجل منح المصححين وقتاً كافياً للانتهاء من أعمالهم بدقة متناهية وبدون أخطاء لضمان حصول كل طالب على ما يستحقه من درجات.

    من جهتهم يقضى طلاب المرحلتين الأولى والثانية اليوم، الثلاثاء، إجازتهم الأسبوعية، على أن يعاودوا أداء باقى امتحاناتهم بدءاً من يوم غد الأربعاء فى مادتى الأحياء للمرحلتين والجبر والهندسة الفراغية للمرحلة الثانية.


    _________________
    أفضل صديق

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017, 9:42 pm